بريطانيا والسويد قلقتان بعد اعتقالات بمصر! استنكروا توقيف حقوقيين وطالبوا بالإفراج عنهم

2020-11-22T18:40:08+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعربت كل من بريطانيا والسويد، يوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، عن قلقهما واستنكارهما لاعتقال 3 من قيادات منظمة “المبادرة المصرية للحقوق الشخصية”، في العاصمة المصرية القاهرة وذلك من خلال بيانات رسمية لخارجية البلدين.

حيث قالت الحكومة البريطانية  إن “المملكة المتحدة، تشعر بقلق بالغ حيال اعتقال 3 من قيادات المبادرة المصرية للحقوق الشخصية”. وأشار البيان إلى أن الاعتقال شمل كلاً من “مدير المبادرة التنفيذي جاسر عبدالرازق، ومديرها الإداري محمد بشير، ومدير وحدة العدالة الجنائية كريم عنارة”.

قضية الاعتقالات في مصر: وذكر البيان، أن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أثار قضية الاعتقالات مع نظيره المصري سامح شكري، ونقلت عنه قوله “نحن على اتصال مستمر مع السلطات المصرية منذ حدوث تلك الاعتقالات، ونعمل مع شركاء في المجتمع الدولي يشاطروننا القلق”.

فيما شدد البيان على أنه “لا بد من السماح لجميع المدافعين عن حقوق الإنسان؛ بأداء عملهم دون خشية تعرضهم للاعتقال”.

من جهتها، أعربت كل من الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية والولايات المتحدة وكندا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وأيرلندا، في بيانات منفصلة، عن القلق البالغ من تلك التوقيفات، مطالبين السلطات المصرية بإطلاق سراحهم فوراً.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

حيث جاءت هذه التوقيفات بعد أيام من لقاء عقدته المبادرة مع سفراء كل من ألمانيا والدنمارك وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وسويسرا وفرنسا وفنلندا وهولندا والقائمين بأعمال سفراء: كندا والسويد والنرويج، ونائب سفير المملكة المتحدة، وممثلين عن المفوضية الأوروبية في القاهرة.

أوضاع المعتقلات: وتناول اللقاء مناقشة سبل دعم أوضاع حقوق الإنسان في مصر وحول العالم، حسب بيان سابق للمبادرة.

كانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت السبت، في بيان أنها رصدت “ردود أفعال واستنتاجات مغلوطة على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي حول القبض على عدد من العاملين بالمُبادرة المصرية للحقوق الشخصية”.

وأوضحت أن تلك الردود والاستنتاجات “تستبق نتائج التحقيقات التي تُجريها السلطات القضائية المصرية”.

فيما انضم  يوم الخميس المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية

كانت هذه تفاصيل بريطانيا والسويد قلقتان بعد اعتقالات بمصر! استنكروا توقيف حقوقيين وطالبوا بالإفراج عنهم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2020/11/22 الساعة 06:40 م