بسبب تناول الشوكولاتة بشكل يومي.. هذا مايحدث لأجسامكم

2020-11-22T23:00:20+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة المحببة عند معظم الناس،. وتناولها بشكل يومي هو فكرة مغرية بالنسبة للكثيرين.

كما أنها من الأطعمة التي تحقق البهجة للروح والنفس، هنالك أسباب علمية مثبتة. مما يجعل الملايين حول العالم من عشاق الشوكولاتة. فيتناولونها على الدوام دون كلل أو ملل.

وإليكم ما يحدث للجسم عند تناول الشوكولاتة بشكل يومي، وفقاً لموقع فوشيا:

– تناول الشوكولاتة بشكل يومي يساعد على خفض ضغط الدم. إذ إنها تحتوي على مواد كيميائية تعرف باسم “الفلافونويد” – توجد في الكاكاو – وبت بأنها قد تحد من ضغط الدم.

– تناول الشوكولاتة بشكل يومي قد يساعد في منع الالتهابات، خاصة الأنواع المزمنة. التي تتسبب بتلف الخلايا. وهو ما يترتب عليه الإصابة بمشكلات كبرى من ضمنها السكري، التهاب المفاصل والسرطان.

– تناولها يساعد على حماية البشرة من تأثيرات الشمس الضارة. حيث تبين من دراسة أجريت عام 2009 أن من يتناولون الشوكولاتة الداكنة الغنية بمركبات الفلافونيل كل يوم سيوفرون. بذلك حماية لبشرتهم من أشعة الشمس.

– كذلك يحسين الذاكرة وينشطها، حيث وجد باحثون من جامعة لوماليندا أن تناول الشوكولاتة. وخصوصاً الداكنة، يساعد على تعزيز الذاكرة في غضون 30 دقيقة فقط من تناولها.

– تناول الشوكولاتة بشكل يومي يساعد على إنجاز التمارين الرياضية والاستفادة منها على أفضل ما يكون. حيث وجد باحثون من جامعة كينجستون أن تناول الشوكولاتة الداكنة يفيد ممارسي الرياضة بشكل كبير.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

– قد يتسبب في إضعاف العظام. وهي النتيجة التي توصل إليها باحثون من كلية الطب وعلم الأدوية التابعة لجامعة غرب استراليا عام 2008.

– تناول الشوكولاتة بشكل يومي قد يتسبب في الإصابة بالصداع النصفي.

– كما قد يساعد على درء خطر الإصابة بالاكتئاب، وهي النتيجة التي توصل إليها باحثون أمريكيون عام 2009. بعد اكتشافهم أن الشوكولاتة الداكنة قد تحد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

– تناول الشوكولاتة بشكل يومي يعني إمداد الجسم بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب.

– تناول الشوكولاتة بشكل يومي قد يتسبب في الإصابة من وقت لآخر بحرقة في المعدة.

– تناولها قد يحد من الشعور بالتوتر، وربما يتسبب في زيادة الوزن.

R

كانت هذه تفاصيل بسبب تناول الشوكولاتة بشكل يومي.. هذا مايحدث لأجسامكم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2020/11/22 الساعة 11:00 م