مبيعات السيارات الصينية تنخفض 6.9% في أغسطس للشهر الرابع عشر على التوالي

صحافة نت الجديد - أخبار أقتصادية : أظهرت بيانات أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين أن مبيعات السيارات في البلاد انخفضت للشهر الرابع عشر على التوالي في أغسطس آب، مع انكماش مبيعات السيارات العاملة بمصادر الطاقة الجديدة للشهر الثاني على الترتيب.

وقال اتحاد مُصنعي السيارات في الصين اليوم الأربعاء إن إجمالي مبيعات السيارات انخفض 6.9 بالمئة في أغسطس آب مقارنة مع نفس الشهر قبل عام.

يأتي ذلك بعد تراجع نسبته 4.3 بالمئة في يوليو تموز و9.6 بالمئة في يونيو حزيران، وكذلك أول انكماش سنوي منذ التسعينات في العام الماضي في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي والحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

هذا وأضاف اتحاد مُصنعي السيارات إن مبيعات السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة انخفضت 15.8 بالمئة في أغسطس آب، بعد هبوط نسبته 4.7 بالمئة في يوليو تموز، وهو أول نزول منذ يناير كانون الثاني 2017.

فيما قفزت مبيعات السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة نحو 62 بالمئة العام الماضي على الرغم من انكماش سوق السيارات بصفة عامة.

والسيارات العاملة بالطاقة الجديدة تشمل السيارات الهجينة القابلة للشحن والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات فقط والسيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني.

كانت هذه تفاصيل مبيعات السيارات الصينية تنخفض 6.9% في أغسطس للشهر الرابع عشر على التوالي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/09/11 الساعة 01:08 م