مذيعة لبنانية ترد على إعلامي هاجم أسيرة محررة

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : انتقدت الإعلامية اللبنانية ديما صادق؛ الإعلامي جوزيف أبو فاضل بعد تهجمه على أسيرة لبنانية سابقة قضت 10 سنوات في معتقل الخيام الذي كان يسيطر عليه جيش "لحد" المتعاون مع الاحتلال.

وكان أبو فاضل أثار جدلا وانتقادات على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب هجوم لاذع وصف بالعنصري، شنه  في تغريدة على حسابه بتويتر على الأسيرة المحررة سهى بشارة، وذلك عقب تصريح لها حملت فيه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل مسؤولية عودة العميل عامر الياس فاخوري الى لبنان.

وقال أبو فاضل مخاطبا بشارة: "التي تسأل باسيل..إنتي مين لترفعي عيونك وصوتك وتحكي معنا بالوطنية، نحن أساس لبنان بس تحكي معنا،بتحترمي نفسك".

وردا على الجدل نشر أبو فاضل تغريدة أخرى قال فيها: "شعب متأسلم حقير الحمدلله انكشفوا هلأ بغطوا وجهن بتنانيرون". فيما هاجمت الإعلامية ديما صادق أبو فاضل ودعت الإعلاميين إلى عدام استضافته على منابرهم، استجابة لقرار اتخذته قبل نحو عام.

 

اقرأ أيضا: غضب في لبنان بعد عودة "جزار الخيام" إلى البلاد (شاهد)

سياسة عربية - مذيعة لبنانية ترد على إعلامي هاجم أسيرة محررة

وشهد لبنان حالة غضب إزاء عودة "عامر إلياس فاخوري"، القائد في مليشيا "لحد" التي عملت مع الاحتلال الإسرائيلي جنوب البلاد.

وكانت وسائل إعلام محلية قد كشفت، الخميس، أن فاخوري، الملقب بـ"جزار معتقل الخيام"، عاد إلى بيروت قبل أيام، بعد عقدين على إقامته في الولايات المتحدة.

وأوضحت صحيفة "الأخبار" أن عنصر أمن التدقيق في جوازات سفر القادمين، بمطار رفيق الحريري الدولي، لاحظ أن حامل جواز السفر الأمريكي، عامر إلياس الفاخوري، مطلوب للتوقيف.

وكان العميل لإسرائيل عامر فاخوري، قد قال في التحقيقات إن محاولة الاغتيال التي نفذتها الشيوعية سهى بشارة ضد قائد العملاء أنطوان لحد، كان لها أثر كبير في انسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان.

صحافة نت الجديد (صحافة قطر ) : مذيعة لبنانية ترد على إعلامي هاجم أسيرة محررة ( عربي21 )

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2019/09/17 الساعة 09:39 م