باستخدام طابعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد..إنتاج لحم بقري في الفضاء!

صحافة نت الجديد - ترفيه و منوعات : في مرة الأولى من نوعها تمكّن رواد الفضاء، من إنتاج لحم بقري في الفضاء، باستخدام طابعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد.

ونجحت شركة ” أليف فارمز ” بتصنيع شريحة لحم في الفضاء بالاعتماد على طابعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد، وبتجربة تمت في القسم الروسي بمحطة الفضاء الدولية يوم 26 سبتمبر الماضي.

باستخدام طابعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد إنتاج لحم بقري في الفضاء

وتقوم التجربة على مضاعفة الأنسجة البقرية في ظروف اصطناعية من خلال محاكاة ظروف جسم البقر، حيث نقل رواد الفضاء خلايا بقرية، لزراعتها في الأنسجة المطبوعة، لتنمو وتصبح نسيجا عضليا، يكوّن شريحة صغيرة من اللحم.

وتعد التجربة مهمة بالنسبة لرحلات الفضاء المستقبلية، حيث يفضل كثير من رواد الفضاء تناول اللحوم بدلا من الأغذية المعدة خصيصا لمثل تلك الرحلات.

كانت هذه تفاصيل باستخدام طابعة بيولوجية ثلاثية الأبعاد..إنتاج لحم بقري في الفضاء! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة صدى وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الخميس 2019/10/10 الساعة 05:29 ص