والي شمال كردفان يتفقد مشروع حملان للضأن الصحراوي

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : السودان اليوم :

تفقد والي شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب عبد الله برفقة مدير شرطة الولاية والمدير التنفيذي لمحلية جبرة الشيخ وعدد من المسؤولين تفقد شركة حملان لتربية وتسمين الضأن الصحراوي بمحلية جبرة حيث وقف الوالي على الأعمال الجارية لتكملة المشروع.

والي شمال كردفان يتفقد مشروع حملان للضأن الصحراوي

واستمع إلى تنوير من الدكتور السنوسي حسن السنوسي مدير المشروع عن مكونات مشروع حملان للإنتاج الحيواني، مشيرا إلى أن المشروع متكامل لتربية وتسمين العجول والضأن بجانب إنتاج العلف، مبينا أن المشروع يهدف لتهجين سلالة الضأن السوداني بالبرازيلي وذلك لتوفر البيئة المناسبة للإنتاج وقربها من مناطق الاستهلاك، مشيرا إلى أن العمل في المشروع قطع شوطا كبيرا.

إلى ذلك، قال والي شمال كردفان إن المشروع من شأنه تحسين سلالة الضأن السوداني بالاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال، مؤكدا على أهمية المشروع وإسهامه في دفع الاقتصاد الوطني.

كانت هذه تفاصيل والي شمال كردفان يتفقد مشروع حملان للضأن الصحراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السودان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة السودان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2019/10/20 الساعة 12:52 م