لبنان... مهلة الـ 72 ساعة التي حددها الحريري تنتهي اليوم وساحات المتظاهرين تتوحد رفضا لبقاء الحكومة

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

ساحات لبنان تتوحد صوتاً واحداً داعية إلى التغيير وإنتاج سلطة سياسية جديدة (أ.ف.ب)

العالم العربي  لبنان ينتفضتظاهرات لبنانسعد الحريريسمير جعجعوليد جنبلاطميشال عونرياض الصلحساحة الشهداءطرابلسزحلةجل الديبصيدا وصورإصرار على استقالة الحكومة، وتشكيل حكومة ثقة مصغرة، وإجراء انتخابات نيابية مبكرة، وإقرار قانون انتخابي عادل، وتحصين القضاء... هذا أقل ما يطالب به أكثر من مليون ونصف مليون متظاهر ملأوا ساحات العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق، واتحدوا تحت راية العلم اللبناني وحده من دون سواه من الرموز والاعلام الحزبية.

فيروز توحد المتظاهرين

كما وحّدت المتظاهرين أغاني "فيروز" التي كانت وحّدتهم في ما مرّ من حروب وأزمات....

المطالب نفسها، رفعها اللبنانيون على اختلاف انتماءاتهم ومذاهبهم وطوائفهم، في بيروت حيث تلاحمت الساحات بين ساحة الشهداء ورياض الصلح، وفي طرابلس شمالاً، وزحلة وبعلبك بقاعاً، وصيدا وصور وجزين جنوباً، وفي جونية في جبل لبنان، وغيرها من المناطق والمدن والبلدات والقرى التي انتفضت لليوم الخامس على التوالي رافضة ما قدمه رئيس الحكومة سعد الحريري من "ورقة إصلاحية"، ومطالبة برحيل الرئيس الحريري ورئيسي الجمهورية ميشال عون والمجلس النيابي نبيه بري، والوزراء والنواب، رافعة شعار "كلّن... يعني كلّن".

لبنان مهلة الـ 72 ساعة التي حددها الحريري تنتهي اليوم وساحات المتظاهرين تتوحد رفضا لبقاء الحكومة

مئات الآلاف احتشدوا في الساحات العامة في بيروت في أكبر احتجاجات في لبنان منذ العام 2005 (أ.ب)

لبنان ينتفض

نعم، لبنان ينتفض، إنها ثورة حقيقية، ثورة الجياع، ثورة المثقفين، ثورة العاطلين عن العمل، ثورة مَن شعروا أن سيادتهم وحريتهم في خطر، ثورة على الفساد و

كانت هذه تفاصيل لبنان... مهلة الـ 72 ساعة التي حددها الحريري تنتهي اليوم وساحات المتظاهرين تتوحد رفضا لبقاء الحكومة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اندبندنت عربية وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2019/10/21 الساعة 09:01 ص