ندوة بصنعاء حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

ندوة بصنعاء حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية

ندوة بصنعاء حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية

في أكتوبر 21, 2019

صنعاء- يمني برس- عبدالحميد الحجازي برعاية وزارة الصحة العامة والسكان، نظمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك، اليوم بصنعاء ندوة توعوية حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية لمشرفي الصحة المدرسية في المدارس الثانوية بأمانة العاصمة. وفي الندوة التي عقدت تحت  شعار” جميعاً لدينا دور لتأديته.. تعامل مع المضادات الحيوية بحذر” وبحضور وكلاء وزارة الصحة الدكتور علي جحاف والدكتور عبدالملك الصنعاني، ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني، مدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق، ورئيس جمعية حماية المستهلك فضل مقبل منصور.. أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور محمد المنصور، إلى أهمية الصحة المدرسية لارتباطها بشريحة طالبات وطلاب المدارس الذين يعدون من أهم شرائح المجتمع. وأكد الدكتور المنصور على ضرورة أن تصبح مادة التثقيف الصحي مادة دراسية أساسية ضمن المنهج الدراسي.. لافتاً إلى أن هذا المقترح سيتم رفعه ضمن إستراتيجية الرعاية الصحية الأولية لوزارة الصحة العامة والسكان، ليتم إقراراه من قبل مجلس الوزراء. من جانبه أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني، أهمية زيادة الوعي الصحي لدى المواطنين والعاملين في كافة قطاعات الدولة بما في ذلك القطاع التربوي، ومخاطر الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية وأثره على أبنائنا في المدارس. وأشار الدكتور المداني إلى أن الندوة التوعوية لمشرفي الصحة المدرسية  تأتي في إطار برنامج خاص ترعاه وزارة الصحة لترشيد استخدام المضادات الحيوية، وفق آلية معينة وبالتنسيق مع جمعية حماية المستهلك. وقال رئيس الهيئة العليا للأدوية:” إن التوعية بالاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية يأتي من باب التأكيد على ضرورة الالتزام والوعي لدى الممارسين، لاسيما ونحن في بداية موسم البرد حيث يكثر استخدام المضادات الحيوية”. فيما أشاد مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق بالجهود الملموسة لوزارة الصحة العامة والسكان والهيئة العليا للأدوية، والبرنامج التوعوي الذي يستهدف مشرفي الصحة المدرسية في المدارس الثانوية بأمانة العاصمة.. لافتاً إلى أن الكثير من أبنائنا الطلاب يتعرضون للمخاطر بسبب جهل الاستخدام للأدوي

كانت هذه تفاصيل ندوة بصنعاء حول الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2019/10/21 الساعة 06:22 م