الانتهـاء مـن اسـتكمال مشـاريع زيـادة السـعة الكهربائية بالشبكة الرئيسية للسلطنة

صحافة نت الجديد - أخبار أقتصادية : بعد عملية شحن الكابلات الأرضية من مرتفعات غلا إلى محطة بوشر –

كتب – زكريا فكري –

انتهت الشركة العمانية لنقل الكهرباء من استكمال أكبر مشاريعها والخاص بزيادة السعة الكهربائية لمناطق مرتفعات المطار ومرتفعات غلا والعامرات داخل نطاق محافظة مسقط، وذلك لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في المناطق التي تشهد نموا متسارعا.

وكان المهندسون والفنيون بالشركة قد أنجزوا أمس عملية شحن الكابلات الأرضية من محطة مرتفعات غلا إلى محطة بوشر جهد ١٣٢ ك.ف ، في إطار استكمال برنامج شحن محطة مرتفعات غلا. وبذلك تكون الشركة قد أضافت بنجاح المحول الثالث والرابع لمرتفعات غلا والتي تم شحنها في وقت سابق، وكان قد تم من قبل إضافة المحول الثالث والرابع للعامرات . وكانت الشركة العمانية لنقل الكهرباء قد انتهت في بداية أكتوبر الجاري من شحن المحول الثالث والرابع بمحطة مرتفعات المطار . ويعتبر إضافة هذه المحولات الجديدة من أكبر مشاريع الشركة لضمان استقرار الشبكة الرئيسية للكهرباء بالسلطنة وضمان تدفقها بسلاسة ويسر لتلبية كافة الاحتياجات سواء الصناعية أو السكنية أو التجارية، وكذلك مواجهة الأحمال الزائدة في هذه المناطق والتي تشهد أعلى معدل للأحمال الكهربائية حيث يتزايد الطلب على الكهرباء من عام لآخر نتيجة الزيادة السكانية والتوسع العمراني وتحرص الشركة على مواكبة زيادة الطلب بإنشاء محطات جديدة وتوسعة البعض، وتقديم خدمة نوعية للزبائن مع الصيانة المستمرة للمحطات.

وكان العام الجاري قد شهد افتتاح العديد من المشاريع العمانية لنقل الكهرباء لتدعيم الشبكة الرئيسية للسلطنة ومنها مشروع تدشين أول منظومة كهربائية جهد 400 ك ف في محافظة شمال الباطنة والتي تتكون من ثلاث محطات جهد 400 ك.ف والخطوط الأرضية والهوائية المصاحبة لها، وتأتي هذه المشاريع ضمن خطط الشركة المرسومة لتعزيز وتطوير شبكة النقل الموحدة، ونقل الطاقة المنتجة من محطة الإنتاج الجديدة بصحار إلى مختلف محافظات السلطنة، حيث بلغت تكلفة هذه المشاريع حوالي 100 مليون ريال عماني.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

ولربط شبكة شمال السلطنة بجنوبها طرحت الشركة الأعمال الاستشارية لإنشاء شبكة جهد 400 ك.ف لربط الشبكة الرئيسية من محطة ازكي جهد 400 ك.ف بمنطقة الدقم الاقتصادية ومنها سيتم ربط شبكة شمال السلطنة بجنوبها في المستقبل القريب وتبلغ التكلفة التقديرية لربط منطقة الدقم بالشبكة 122 مليون ريال عماني.

و تعتبر حلقة الوصل بين محطات إنتاج الطاقة الكهربائية المتوزعة في أنحاء السلطنة ومناطق التوزيع التابعة لشركات توزيع الكهرباء.

The post الانتهـاء مـن اسـتكمال مشـاريع زيـادة السـعة الكهربائية بالشبكة الرئيسية للسلطنة appeared first on جريدة عمان.

كانت هذه تفاصيل الانتهـاء مـن اسـتكمال مشـاريع زيـادة السـعة الكهربائية بالشبكة الرئيسية للسلطنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة عمان وقد قام فريق التحرير في صحافة عُمان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2019/10/21 الساعة 09:48 م