إجتماع هام للمجلس الأعلى للدفاع المدني برئاسة رئيس مجلس الوزراء في صنعاء

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

إجتماع هام للمجلس الأعلى للدفاع المدني برئاسة رئيس مجلس الوزراء في صنعاء

إجتماع هام للمجلس الأعلى للدفاع المدني برئاسة رئيس مجلس الوزراء في صنعاء

في أكتوبر 23, 2019

يمني برس: ناقش المجلس الأعلى للدفاع المدني في اجتماعه، الثلاثاء، بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، المواضيع المتصلة بتطوير هذا القطاع الهام وتعزيز أدوره الايجابية والهامة. وتطرق الاجتماع بحضور وزراء الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والنقل زكريا الشامي والكهرباء والطاقة عاتق عبار والاتصالات المهندس مسفر النمير والإعلام ضيف الله الشامي والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الدكتور محمدعبدالرحمن عبدالقادر، إلى أوضاع مصلحة الدفاع المدني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. كما تطرق الاجتماع إلى مهام مصلحة الدفاع المدني وأنشطتها الرئيسة والصعوبات والتحديات التي تواجه عملها والسبل الكفيلة بالنهوض بقدراتها المادية والتجهيزية لتؤدي دورها الكبير تجاه سلامة الآخرين وإنقاذ الأرواح أثناء حوادث الحريق والكوارث الطبيعية. وفي مستهل الاجتماع نوه رئيس الوزراء بجهود أعضاء المجلس الأعلى للدفاع المدني وما بذلوه من دور خلال الفترة الماضية في سبيل تفعيل نشاط الدفاع المدني .. مشددا على ضرورة انتظام عقد اجتماعات المجلس والنظر في القضايا المعروضة أمامه أولا بأول لما لذلك من آثار مباشرة على حياة المواطن اليمني. وتطرق إلى ما يشكله الدفاع المدني من أهمية في حماية أبناء الشعب اليمني من الكوارث بمختلف أنواعها ولا سيما في ظل الوضع المؤسف الذي تفرضه دول العدوان باستهداف الشعب اليمني بصورة مباشرة ومتعمدة في المنازل والأسواق والمستشفيات وغيرها. ولفت الدكتور بن حبتور إلى أهمية عمل مصلحة الدفاع المدني والمهام الكبيرة التي تقوم بها والتي تضاعفت في ظل ظروف الحرب والعدوان والتي جعلت من عمل المصلحة عملا استثنائيا لمواجهة الأوضاع الطارئة نتيجة لذلك. وأوضح أن عمل مصلحة الدفاع المدني يكتسب أهمية بالغة باعتباره يمس أمن وسلامة المواطنين بصورة مباشرة ويقع على عاتقها مسؤولية الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم عند وقوع الكوارث الطبيعية وحوادث الحريق وغيرها. من جانبه أشاد وزير الداخلية بجهود أعضاء المجلس الأعلى في انجاز مهام وأنشطة المجلس خلال المرحلة الم

كانت هذه تفاصيل إجتماع هام للمجلس الأعلى للدفاع المدني برئاسة رئيس مجلس الوزراء في صنعاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على يمني برس وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/10/23 الساعة 02:51 ص