بعد الأحد لا إسرائيليين في الباقورة والغمر الأردنيتين

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

 سيكون الأحد آخر يوم يحق فيه للمزارعين الإسرائيليين دخول الأراضي الأردنية في الباقورة والغمر، الواقعتين على حدود البلدين.واستأجرت إسرائيل هاتين المنطقتين الواقعتين على طول الحدود بين الأردن وإسرائيل، وكان لحق حق التصرّف بها لمدة.25 عاماً بموجب ملحقات معاهدة السلام الموقّعة بين الجانبين عام 1994، والتي تعرف بـ"معاهدة وادي عربة".ويتجدّد ذلك تلقائياً في حال لم تبلغ الحكومة الأردنية الدولة العبرية برغبتها في استعادة هذه الأراضي قبل عام من انتهاء المدة.

وقرّر الملك عبد الله الثاني العام الماضي استعادة أراضي الباقورة الواقعة شرق نقطة التقاء نهري الأردن واليرموك في محافظة إربد (شمال)، والغمر في منطقة وادي عربة في محافظة العقبة (جنوب) من الوصاية الإسرائيلية.لكن المستأجرين الإسرائيليين يقولون إن أحدا لم يخبرهم ماذا سيحصل بعد ذلك، وفق ما أوردت "فرانس برس" الجمعة.

آخر موعد

بعد الأحد لا إسرائيليين في الباقورة والغمر الأردنيتين

ويقول رئيس المجلس الإقليمي الإسرائيلي لوادي الأردن إيدان جرينباوم، حيث توجد أراضي الباقورة والغمر "أن المسؤولين الأردنيين أخبروه أنه اعتبار من منتصف ليل السبت الأحد، سيمنع الدخول لهذه الاراضي".وأضاف في بيان "حتى وقاتنا الحالي لم يلتق بنا أي مسؤول اسرائيلي او بعث برسالة لنا حول الموضوع يطلعنا على آخر المستجدات".وقال جرينباوم إنه منذ إعلان الملك عبد الله في أكتوبر "كانت هناك فرص كافية لتغيير المرسوم ولكن للأسف لم يحدث ذلك".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

توقيف شخص حاول التسلل إلى الأراضي الأردنية الثلاثاء

كانت هذه تفاصيل بعد الأحد لا إسرائيليين في الباقورة والغمر الأردنيتين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2019/11/09 الساعة 01:24 ص