ننشر نص البيان المشترك لـ واشنطن والرباط حول زيارة إيفانكا ترامب للمغرب

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

في ما يلي النص الكامل للبيان المشترك الصادر عقب زيارة العمل التي قامت بها  إيفانكا ترامب، مستشارة رئيس الولايات المتحدة، للمغرب يومي 7 و8 نونبر الجاري :

“قامت السيدة إيفانكا ترامب، مستشارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وشون كايرنكروس، الرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية، بزيارة عمل للمغرب يومي 7 و8 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، من أجل مناقشة سبل تعميق شراكتنا الثنائية والاستراتيجيات الهادفة للنهوض بالتمكين الاقتصادي للنساء من خلال “مبادرة المرأة العالمية للتنمية والازدهار”، وقد كان القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، ديفيد غرين، حاضرا أيضا.

وخلال هذه الزيارة، تبادلت المستشارة ترامب أطراف الحديث مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجدد الوفد التأكيد على تقدير الولايات المتحدة لريادة  الملك محمد السادس بشأن قضايا مفصلية، مثل السلام والأمن في الشرق الأوسط وضمان السلم والاستقرار والتنمية بإفريقيا”.

ننشر نص البيان المشترك لـ واشنطن والرباط حول زيارة إيفانكا ترامب للمغرب

ويعد المغرب حليفا رئيسيا خارج الحلف الأطلسي بالنسبة للولايات المتحدة. وتدعم أوجه الصداقة والتعاون العريقة بين البلدين الإلتزام الواسع للولايات المتحدة في المنطقة.

وأشادت المستشارة ترامب أيضا بمسلسل الإصلاحات الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال العشرين سنة الأخيرة، ولا سيما في ما يتعلق بالنهوض بحقوق النساء وتمكينهن اقتصاديا.

وتنفيذا للتوجيهات الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، باشرت الحكومة المغربية إصلاحات مفصلية ساعدت المرأة المغربية على إحراز المزيد من الحقوق وتحقيق الرفاه الاقتصادي.

ووفقا للهدف المشترك المت

كانت هذه تفاصيل ننشر نص البيان المشترك لـ واشنطن والرباط حول زيارة إيفانكا ترامب للمغرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المغرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة المغرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2019/11/09 الساعة 03:24 ص