في رسالة ينتقدون فيها خطته بناء جدار حدودي مع المكسيك

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : بمناسبة احتفال ألمانيا بمرور 30 عاماً على هدم الجدار الذي قسم البلد طوال عقود, أرسلت مجموعة «المجتمع المفتوح» الألمانية الداعمة لنشر الديمقراطية جزءاً من جدار برلين الشهير إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في رسالة ينتقدون فيها خطته بناء جدار حدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك كجزء من سياسته المتعلقة بقضية الهجرة.

ووفقاً لما أورده موقع «كوارتز» فإن المحتجين كتبوا عبارات تهكمية على قطعة الإسمنت العملاقة التي تزن 2,7 طن والتي وصلت بالفعل إلى أميركا «نود إهداءكم إحدى القطع الأخيرة من جدار برلين المهدم للاحتفال بإخلاص الولايات المتحدة لفكرة بناء عالم من دون جدران.. ألمانيا الآن موحدة، وهنا في برلين تظل بعض القطع المبعثرة من الجدار ستذكرنا أنه لا يوجد جدار قائم للأبد».

وأشار الموقع إلى أن المحتجين وقعوا على القطعة بـ«مواطني برلين», مبيناً أن مجموعة «المجتمع المفتوح» اشترت القطعة من أحد التجار وشحنتها إلى الولايات المتحدة، في عملية جرى تمويلها بالكامل عبر تبرعات خاصة.

في رسالة ينتقدون فيها خطته بناء جدار حدودي مع المكسيك

وأوضحت المجموعة أنها أبلغت البيت الأبيض بالفعل بشأن الهدية قبل أيام، لكن لم يحصلوا على جواب بعد بشأن قبول الهدية أو رفضها.

«وكالات»

في رسالة ينتقدون فيها خطته بناء جدار حدودي مع المكسيك صحيفة تشرين.

كانت هذه تفاصيل في رسالة ينتقدون فيها خطته بناء جدار حدودي مع المكسيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة تشرين وقد قام فريق التحرير في صحافة سوريا بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2019/11/11 الساعة 06:14 ص