الاحتجاجات ترجئ جلسة مجلس النواب اللبناني لعدم اكتمال النصاب

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : كتب: ساندي جرجسأفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، بإعلان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إرجاء الجلسة التشريعية لعدم اكتمال النصاب.

ووفقًا لصحيفة "النهار" اللبنانية، أكد أمين عام مجلس النواب اللبناني، عدنان ضاهر، إرجاء الجلسة واعتبار اللجان قائمة والابقاء على رؤسائها وأعضاء هيئة المجلس، لافتة إلى أنه لم يحدد موعد جديد للجلسة.

وكان بعض النواب اللبنانيين تمكنوا من الوصول إلى مبنى البرلمان، برغم احتشاد المتظاهرين في محيطه وقطع الطرق المؤدية له وسط بيروت، لمنع دخولهم.

ووفقًا لموقع "لبنان 24"، كان من المفترض أن العدد المطلوب لانعقاد الجلسة هو النصف زائدا واحد أي 65 نائب، لكن وصل 3 نواب فقط.

من جهته، قال وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال، علي حسن خليل، إنه من حق المحتجين التظاهر ومن حق النواب ممارسة مهامهم.

الاحتجاجات ترجئ جلسة مجلس النواب اللبناني لعدم اكتمال النصاب

في حين أعلنت رئيسة ​كتلة المستقبل​ النيابية النائب، ​بهية الحريري،​ أن الكتلة ستقاطع جلسة اليوم التي من المقرر أن يتم فيها انتخاب ​اللجان النيابية​ والجلسة التشريعية​ التي تعتبرها غير دستورية".

وكان المتظاهرون اللبنانيون، قطعوا اليوم، الثلاثاء، جميع الطرق المؤدية إلى مجلس النواب اللبناني، وسط العاصمة بيروت، وذلك لمنع انعقاد جلسة اليوم، التي تأجلت الأسبوع الماضي.

ووفقًا لـ موقع "لبنان 24"، منع المتظاهرون في محيط مجلس النواب، بعد قطع الطريق، دخول أي سيارات يوجد بها نواب، فيما سمحوا بدخول السيارات العسكرية وعربات الإسعاف، بعد التأكد من خلوها من أي برلماني.

الكلمات المفتاحية: لبنان

كانت هذه تفاصيل الاحتجاجات ترجئ جلسة مجلس النواب اللبناني لعدم اكتمال النصاب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الموجز وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2019/11/19 الساعة 04:13 م