الحكومة السودانية توافق على تأجيل مفاوضات “جوبا” مع الحركات المسلحة

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : الخرطوم: باج نيوز

أعلنت الحكومة السودانية عن موافقتها على تأجيل مفاوضات السلام  بجوبا مع الحركات الحاملة للسلاح إلى الـ “10”من ديسمبر المقبل بناءً على طلب الوساطة بدولة جنوب السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للسلام، محمد حسن التعايشي، في تصريح صحفي مساء اليوم “الثلاثاء” إن الحكومة وافقت على تأجيل مفاوضات السلام إلى العاشر من ديسمبر المقبل بناءً على طلب الوساطة.

وكان قد أعلنت لجنة الوساطة بدولة جنوب السودان لمحادثات السلام بين الأطراف السودانية  اليوم تأجيل التفاوض المباشر بين الحكومة الانتقالية والحركات المسلحة حتى شهر ديسمبر المقبل.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

وأوضح رئيس لجنة الوساطة، مستشار رئيس دولة الجنوب، توت قلواك ، في تصريحات أنه تم تأجيل بدء المفاوضات إلى العاشر من ديسمبر، وقال إن لجنة الوساطة قررت التأجيل لإجراء مزيد من الترتيبات والمشاورات مع الشركاء الإقليميين.

من جهتها أكدت الجبهة الثورية  تلقيها إخطاراً رسمياً  من وساطة جنوب السودان بتأجيل المفاوضات.

وكان من المقرر أن تنعقد جولة المفاوضات الخميس المُقبل   بجوبا.

كانت هذه تفاصيل الحكومة السودانية توافق على تأجيل مفاوضات “جوبا” مع الحركات المسلحة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على باج نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة السودان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2019/11/19 الساعة 08:51 م