وفاة 107 وإصابة أكثر من 230 شخص.. حادث أليم في السعودية يهز العالم العربي والإسلامي وتحرك عاجل من السلطات

صحافة نت الجديد - اخبار عربية : حادث أليم في السعودية يهز العالم

اتخذت السلطات السعودية قرارًا مفاجئًا اليوم الثلاثاء بشأن واقعة هزت العالم العربي والإسلامي قبل نحو 4 سنوات.

وأعلنت القنصلية المصرية بالمملكة السعودية تلقيها شيكات تعويضات ضحايا حادث سقوط رافعة الحرم المكي عام 2015، والذي نجم عنه إصابة 22 ووفاة 5 من الجنسية المصرية.

وأسفر الحادث الذي وقع قبل نحو 4 سنوات وتحديدًا قبيل موسم الحج في وفاة 107 من الحجاج والمعتمرين، فيما أصيب 238 مصليًّا داخل الحرم المكي، بعد سقوط رافعة البناء عليهم متأثرة بعاصفة شديدة هبت على منطقة مكة.

وبحسب “وكالة الأنباء الروسية” أكد القنصل العام المصري في جدة هشام فتحي، أنه تسلم 20 شيكًا من إجمالي 27 شيكًا، كتعويضات مستحقة للمصابين وللمتوفين جراء ذلك الحادث الأليم.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

فيما أعلنت القنصلية العامة أنها تؤكد على استمرار المتابعة مع جميع الجهات المعنية لاستكمال إصدار وصرف باقي الشيكات وكافة المستحقات الحالية والمستقبلية بعد استكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة لحصول المستفيدين على حقوقهم.

وتشهد ساحات الحرم المكي تواجد العديد من رافعات البناء منذ عدة سنوات بهدف إجراء توسيعات وتجديدات في ساحات الحرم وتوسيع المسجد الحرام لتصل مساحته إلى 400 ألف متر مربع، مما سيسمح باستقبال مليونين و200 ألف حاج في وقت واحد.

وفاة 107 وإصابة أكثر من 230 شخص.. حادث أليم في السعودية يهز العالم العربي والإسلامي وتحرك عاجل من السلطات الميدان اليمني.

كانت هذه تفاصيل وفاة 107 وإصابة أكثر من 230 شخص.. حادث أليم في السعودية يهز العالم العربي والإسلامي وتحرك عاجل من السلطات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الميدان اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/11/20 الساعة 12:03 ص