بسبب منع ممثليها من حضور اجتماع الكاف.. لاجاردير تلجأ إلى أحمد أحمد

صحافة نت الجديد - أخبار الرياضة :

08:35 ص | الأربعاء 20 نوفمبر 2019

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي

بسبب منع ممثليها من حضور اجتماع الكاف لاجاردير تلجأ إلى أحمد أحمد

أخبار متعلقة

أرسلت شركة لاجاردير الفرنسية للتسويق، خطابا رسميا إلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للاعتراض على عدم حضور ممثليها لاجتماع المكتب التنفيذي لـ"كاف"، المقرر له يوم الخميس المقبل، 21 نوفمبر الجاري.

وجاء نص الخطاب كالتالي: "عزيزي الرئيس، بعد محادثة هاتفية اليوم مع الأمين العام للاتحاد الأفريقي (كاف)، السيد معاذ حجي، نلاحظ رفضك السماح لممثلي لاجاردير الرياضية بالاستماع إلى اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها المقبل في 21 نوفمبر 2019 ، كما هو مطلوب في خطابنا 15 نوفمبر (انظر النسخة المرفقة) والتي لم ترها مناسبة للرد عليها".

وتابعت الشركة الفرنسية: "نحن نأسف بشدة لهذا القرار، في الواقع، ما زلنا نعتبر أن مثل هذه الجلسة أمام اللجنة التنفيذية للكاف ستكون بمثابة منتدى للحوار البناء وغير المرشح".

الاتحاد الأفريقي ينهي تعاقده مع لاجاردي

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن الجمعة، الموافق 8 نوفمبر الجاري، بشكل رسمي، انتهاء تعاقده مع شركة "لاجاردير سبورتس" الفرنسية للتسويق.

وأوضح "كاف" في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: "بعد البيان الصادر يوم الثلاثاء الخامس من نوفمبر الجاري من قبل الشركة الفرنسي لاجاردير سبورتس، والمتعلق باتفاقية موقعة في عام 2016 بيننا وبين الشركة الفرنسية، يوضح (كاف) ما يلي: في 2017، وجدت هيئة المنافسة المصرية (ECA) أن الاتفاقية خرقت قواعد المنافسة خاصة أنه تم تعيين لاجارديز كوكيل حصري لحقوق التسويق والبث التلفزيوني الخاص بالاتحاد الأفريقي لمدة 20 عاما بدون انقطاع أو مناقصة مفتوحة".

وتابع البيان: "بموجب القرار نفسه، أعلنت اللجنة الاقتصادية لأفريقيا أن الاتفاقية لاغية وباطلة وفرضت عددا من سبل الانتصاف على الاتحاد الأفريقي، وشملت هذه العلاجات الالتزام بإنهاء الاتفاقية على الفور وتعليق آثارها داخل السوق المصرية".

وأشار بيان "كاف": "أصدرت المحاكم الاقتصادية في القاهرة حكمين في 2018-2019 (قضيتان رقم 397/2017 ورقم 434/2019) حيث بات المسؤولين السابقين في كاف، عيسى حياتو، الرئيس السابق، وهشام العمراني، الأمين العام السابق، اللذين وقعا على الاتفاقية، متهمين بسلوك مخالف للاحتيال والتزوير، وفرضا غرامة قدرها 500 مليون جنيه على كل منهما، وعند الاستئناف تم تخفيض الغرامة لـ200 مليون جنيه وتم اعتبار كاف مسئولا بشكل مشترك عن دفع هذه الغرامة".

وواصل "كاف": "في 2017 أيضا، قامت اللجنة المنافسة بالسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا CCC بتقييم أن الاتفاقية تنتهك لوائح المنافسة، وأوصت بفرض عقوبة مالية على كاف واعتماد بعض سبل الانتصاف بما في ذلك إنهاء الاتفاقية"، مؤكدا: "بالنظر إلى التطورات المذكورة أعلاه لم يكن لدى كاف خيارا سوى إنهاء الاتفاقية".

واستطرد الاتحاد الأفريقي: "إنهاء الاتفاقية لم يكن قرارا من جانب واحد كما تم عرضه بشكل خاطئ في البيان الصحفي الأخير الصادر عن الشركة الفرنسية، وإنهاء الاتفاقية هو النتيجة القانونية لقرار اللجنة الاقتصادية لأفريقيا وأحكام المحاكم المصرية والتوصيات والقرارات الوشيكة الصادرة عن لجنة التنسيق المركزية".

وأتم كاف بيانه الرسمي: "تمت دعوة لاجاردير لمناقشة الخطوات التالية المناسبة والتعاون لضمان الوفاء بالالتزامات تجاه الرعاة وأصحاب الحقوق ومشجعي كرة القدم، فيما يتعلق بالمسابقات الحالية". 

كانت هذه تفاصيل بسبب منع ممثليها من حضور اجتماع الكاف.. لاجاردير تلجأ إلى أحمد أحمد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/11/20 الساعة 09:38 ص