القمة الخليجية الـ «40» تؤكد على التضامن بين دول المجلس

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

السلطنة تدعو للمحافظة على المكتسبات وتوحيد الرؤى لمواجهة التحديات –

إشادة بجهود جلالة السلطان خلال رئاسة الدورة «39» وما تحقق من إنجازات مهمة –

العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – شارك صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس، في مؤتمر القمة الأربعين لقادة دول مجلس التعاون بالرياض، مترئسا وفد السلطنة، وقد استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد لدى وصوله قاعدة الملك سلمان الجوية.وأدلى صاحب السمو السيد فهد ببيان صحفي أكد فيه على أن المرحلة الراهنة تشهد العديد من التطورات التي ألقت بظلالها على الساحتين الإقليمية والدولية، وإن السلطنة تعرب عن تقديرها البالغ للجهود الخيرة المبذولة لتقريب وجهات النظر، وتنسيق المواقف بين دول المنطقة، وصولا إلى توحيد الرؤى في مواجهة التحديات، تحقيقًا لتطلعات الشعوب الخليجية نحو مستقبل أفضل يسوده الاستقرار والأمان.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

وأضاف بأن المجلس يتطلب بذل المزيد من الجهود للمحافظة على تلك المكتسبات من خلال التطوير المتواصل بكافة القطاعات الهادفة إلى الارتقاء بمعدلات النمو، بما يسهم في الحفاظ على المكانة المتميزة التي حققها المجلس في عالم اليوم.

وأكد أن السلطنة بقـــــيادة جلالة السلطان المعظم تؤكــــــد دعمها لمسيرة مجلس التعاون، وسعيها المستمر للتنسيق مع كافة الأشقاء في الدول الأعضاء ترسيخًا للمزيد من التقارب وحفاظًا على المصالح العليا لدول المجلس.

وقد أكـــــد البيان الختامي للقمة على «أهمية التعاون والتضامن بين دول المجلس، داعياً إلى «وحدة مالية ونقدية بحلول 2025».

وأعلن الملك سلمان انتهاء القمة الخليجية في دورتها الـ40، مثنياً على أهمية تلك الاجتماعات الخليجية التي «تثبت مواقفنا وتعاوننا وتجعلنا نتحدث مع بعضنا».

وقد عبر المجلس الأعلى عن بالغ تقديره وامتنانه للجهود الكبيرة الصادقة والمخلصة، التي بذلها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وحكومته، خلال فترة رئاسة السلطنة للدورة الـ (39) للمجلس الأعلى، وما تحقق من خطوات وإنجازات مهمة.

 

وأدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لدى وصوله إلى ال

كانت هذه تفاصيل القمة الخليجية الـ «40» تؤكد على التضامن بين دول المجلس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة عمان وقد قام فريق التحرير في صحافة عُمان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2019/12/10 الساعة 11:18 م