صحة “الانقاذ” تصدر بيانا بمستجدات وباء كورونا وتكشف فضيحة اممية

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أصدرت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ، منتصف ليل الخميس، بيانا بمستجدات وباء كورونا، اكدت فيه انتشاره في مناطق عدة من اليمن، وكشفت عن فضيحة لمنظمة الصحة العالمية.

 

وقالت الوزارة في بيانها: أنها “تتابع الوضع الوبائي لجائحة كوفيد19 محلياً وإقليمياً وعالمياً والإجراءات المتخذة في بلدان مختلفة من العالم باهتمام كبير”. مشيرة إلى أن دول العالم “عمدت إلى التهويل”.

 

الوزارة أضافت: “عمدت كثير من دول العالم إلى التهويل والمبالغة في إجراءات المواجهة مما أضعف الروح المعنوية لدى مواطنيها وخلق حالة من الهلع والخوف والقلق والتي كانت أشد فتكاً من المرض نفسه”.

 

وتابعت: “تعاملت كثير من دول العالم مع حالات الإصابة كأرقام وإحصائات ما أثر سلباً على الحالة النفسية والمناعية للمجتمعات”. موضحة 8 نقاط “انطلاقاً من مسئوليتها الوطنية واستشعاراً منها بأهمية توضيحها”.

 

اخبار اليمن - صحة الانقاذ تصدر بيانا بمستجدات وباء كورونا وتكشف فضيحة اممية

وزارة الصحة شددت على أنه “في ظروف معيشية كالتي يعيشها بلادنا من عدوان وحصار وانقطاع للمرتبات، فإنه من الواجب أن تكون إجراءات مكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19) متناسبة مع ظروف البلد”.

 

وقالت: “وضعت وزارة الصحة العامة منذ اللحظة الأولى لإعلان الجائحة خطة وطنية طارئة لمواجهتها بما في ذلك تخصيص أماكن للعزل وتجهيزها في أمانة العاصمة وبقية المحافظات وفقاً للإمكانيات المتاحة”.

 

مضيفة: “تم وضع استراتيجية ورؤية خاصة ببلادنا تتناسب مع وضعنا وظروف معيشتنا مستفيدين من تجارب الدول الأخرى”. منوهة بـ “تقاعس المنظمات الأممية في تقديم العون والمساعدة اللازمة لليمن”.

 

وكشفت عن أن “عدم دقة وكفاءة المحاليل والمسحات المرسلة إلينا من منظمة الصحة العالمية، أثر على نتائج الفحوصات المخبرية التي أظهرت إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة سيكشف عنها في مؤتمر صحفي”.

 

وزارة الصحة العامة قالت في بيانها: “نؤكد لأبناء شعبنا اليمني أن حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ظهرت في عدة مناطق ومحافظات مخت

صحافة نت الجديد (صحافة اليمن ) : صحة “الانقاذ” تصدر بيانا بمستجدات وباء كورونا وتكشف فضيحة اممية ( وكالة الصحافة اليمنية )

نشر بتاريخ : الجمعة 2020/05/29 الساعة 02:39 ص