السعودية تختطف أطفال المعارض الجابري – ترجمة

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

YNP – ترجمة خاصة :

قالت صحيفة ( The Armenian Reporter)، أن اختفاء عمر وسارة ، نجل وابنة سعد الجابري - الذي يعيش في المنفى في كندا منذ عام 2017 - يكشف كيف يستخدم الحاكم الفعلي للسعودية أطفال أعدائه المتصورين ضدهم .

وأضافت الصحيفة في مقال للكاتب جايسون ":بالنسبة للمراقبين السعوديين ، فإن الاعتقالات هي نصف معركة الحاكم السعودي تجاه أعدائه المتصورين، لكن بالنسبة لأسرة الجابري ، فإن حالات الاختفاء هي كارثة خاصة".

وأكدت أن الجابري وضع في مرمى الأمير محمد لأسباب عديدة ، إلى جانب معارضته لقيام الأمير بشن الحرب في اليمن.

وبحسب رواية الأسرة ، فإن محمد بن سلمان تواصل مع سعد الجابري قبل أيام من تعيينه  ليصبح ولياً للعهد وسعى لإقناعه بالعودة ، قائلاً إنه مطلوب ويمكن ترقيته، كان الجابري متشككا في العرض،

وكان الجابري مساعدًا كبيرًا لولي العهد السابق المخلوع ، الأمير محمد بن نايف ، وعمل كحلقة وصل سعودية رئيسية لوكالات التجسس الغربية.

وأصبح بن نايف ، الذي كان يُنظر إليه دائمًا على أنه الشخصية الملكية العليا الأقرب إلى الحكومات الغربية ، لفترة وجيزة وريثًا للعرش لكنه أطيح به في انقلاب القصر في عام 2017.

الأخبار - السعودية تختطف أطفال المعارض الجابري ترجمة

وخوفاً على حياته ، قرر الجابري ، الذي كان بالخارج في ذلك الوقت ، عدم العودة إلى الوطن.

وتم القبض على أبنائه بعد 10 أيام من اعتقال بن نايف والأمير الكبير ، أحمد بن عبد العزيز ، شقيق الملك سلمان وعم عم بن سلمان ، المعروف أيضًا باسم محمد بن سلمان.

قبل اعتقاله ، كان بن نايف قيد الإقامة الجبرية فعليًا منذ الإطاحة به في انقلاب عام 2017 الذي أوصل محمد بن سلمان إلى السلطة.

في محادثاته مع الجارديان ، وصف خالد ، الذي يعيش الآن في كندا ، اعتقال أشقائه بأنه عمل انتقامي من ولي العهد لإجبار الأب على العودة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال إن سارة وعمر كانا من بين أول ضحايا تطهير المملكة لأفراد العائلة المالكة بسبب محاولة انقلاب مزعومة لإطاحة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وابنه محمد بن سلمان.

قال خالد إن محنتهم بدأت في اليوم الذي أصبح فيه الأمير محمد ولياً للعهد في عام 2017.

صحافة نت الجديد (صحافة اليمن ) : السعودية تختطف أطفال المعارض الجابري – ترجمة ( البوابة الإخبارية اليمنية )

نشر بتاريخ : الخميس 2020/06/04 الساعة 11:54 م