الكشف عن ارتباط متهمين في اغتيال القعيطي بقوات طارق

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

عدن// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشفت مصادر أمنية في عدن، التي تسيطر عليها مليشيا “الانتقالي الجنوبي” المدعومة إماراتيا، عن اعتقال شخصين متهمين في اغتيال المصور الصحفي نبيل القعيطي على علاقة بقوات طارق عفاش.

 

وقالت المصادر الأمنية، وفق ما نقلت، صحيفة “عدن الغد”، الجمعة: إن “قوة امنية داهمت فندقا بخط عدن- تعز واعتقلت شخصين، أحدهما مقرب من احد القيادات العسكرية في المخا”.

 

وحسب المصادر الامنية التابعة لـ “الانتقالي” في عدن، فإن “عملية المداهمة للفندق واعتقال المتهمين الاثنين باغتيال القعيطي، تمت بناء على حالة اشتباه حيث لايزال التحقيق جاريا”.

 

عزز هذا الاعلان، تأكيد نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك على حسابه في موقع “تويتر” ليل الخميس “القبض على قتلة الشهيد نبيل القعيطي في عدن”.

اخبار اليمن - الكشف عن ارتباط متهمين في اغتيال القعيطي بقوات طارق

 

ويتضمن إعلان المصادر الأمنية “ارتباط احد المتهمين باغتيال نبيل القعيطي بقيادات عسكرية في المخا” إشارة مباشرة إلى قوات طارق عفاش المدعومة من الامارات في الساحل الغربي لليمن.

 

الصحفي نبيل القعيطي، كان يعمل مصورا لصالح وكالة أنباء “فرانس برس” الفرنسية ووكالة أنباء “وام” الاماراتية، وجرى اغتياله الثلاثاء الفائت، جوار منزله في مديرية دار سعد في عدن.

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من المحافظات المحررة في جنوب اليمن، منذ بداية الحرب 2015م نحو 800 عملية اغتيال طالت قيادات أمنية وعسكرية وائمة مساجد وقضاة وناشطين.

 

وتوجه الاتهامات محليا ودوليا، للامارات وذراعها المخطط وكيل جهاز الأمن القومي سابقا العميد عمار عفاش، في التخطيط وتمويل عمليات اغتيالات ممنهجة، بجانب الاختطافات والاخفاء القسري.

صحافة نت الجديد (صحافة اليمن ) : الكشف عن ارتباط متهمين في اغتيال القعيطي بقوات طارق ( وكالة الصحافة اليمنية )

نشر بتاريخ : السبت 2020/06/06 الساعة 04:27 ص