ما هي أسباب القلق المستمر وطرق الوقاية منه؟

صحافة نت الجديد - ترفيه و منوعات :

غالبًا ما يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق، خوف شديد ومفرط ومستمر بشأن المواقف اليومية، إذ تتضمن اضطرابات القلق نوبات متكررة من المشاعر المفاجئة للقلق الشديد والخوف.

لكن، ما هى أعراض القلق المستمر؟ تشير الدراسات إلى أن تتمثل في: الشعور بالتوتر طول الوقت، والشعور بالخطر والذعر، وزيادة معدل ضربات القلب، والتنفس بسرعة (فرط التنفس)، والتعرق، والشعور بالضعف أو التعب، وصعوبة في التركيز أو التفكير في أي شيء آخر غير القلق الحالي، وصعوبة في النوم، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وأيضا وجود الرغبة في تجنب الأشياء التي تثير القلق.

ناس وخدمات - ما هي أسباب القلق المستمر وطرق الوقاية منه

وأسباب اضطرابات القلق ليست مفهومة بالكامل، يبدو أن التجارب الحياتية مثل الأحداث المؤلمة تسبب اضطرابات القلق لدى الأشخاص المعرضين بالفعل للقلق، و الصفات الموروثة يمكن أن تكون أيضًا عاملاً، وهناك أسباب طبية للقلق وهى: مرض القلب.. مرض السكر.. مشاكل فى الغدة الدرقية.. اضطرابات الجهاز التنفسي، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو.. الانسحاب من الأدوية المضادة للقلق قد يسبب الاضطرابات وزيادة القلق لفترة.. الألم المزمن أو متلازمة القولون العصبي.

لكن، ما هى طرق الوقاية من القلق المستمر؟ تقول الدراسات إن الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية والاهتمام بالنشاط البدنى، أحد أبرز العوامل في الوقاية من القلق، أيضا تجنب تناول الادوية التى تحتوى على كحول لانها تزيد من القلق والتوتر، وكذلك لاقلاع عن التدخين، ثم الاكثار من تناول الاطعمة التى تعزز الصحة النفسية مثل الشيكولاتة والمكسرات.

صحافة نت الجديد (صحافة مصر ) : ما هي أسباب القلق المستمر وطرق الوقاية منه؟ ( صوت الأمة )

نشر بتاريخ : السبت 2020/06/06 الساعة 01:40 م