آخرهم كوكا وصلاح.. لاعبون رفعوا شعار أول مصري في ملاعب أوروبا

صحافة نت الجديد - أخبار الرياضة :

06:25 ص | الثلاثاء 30 يونيو 2020

صلاح وكوكا

أخبار متعلقة

بعد أيام قليلة من حصد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، لقب الدوري الإنجليزي، لأول مرة في تاريخ لاعب مصري، توج أحمد حسن "كوكا" لاعب أولمبياكوس، رفقة فريقه بلقب الدوري اليوناني ليرفع هو الآخر شعار "أول مصري".

ويرصد "الوطن سبورت" في هذا التقرير لاعبين سبقوا صلاح وكوكا في هذا اللقب، من خلال أرقام مصرية خالصة في الملاعب الأوروبية.

حسين حجازي أول محترف مصري

الوطن سبورت - آخرهم كوكا وصلاح لاعبون رفعوا شعار أول مصري في ملاعب أوروبا

يعد حسين حجازي، أول محترف مصري في الدوري الإنجليزي عبر التاريخ، حيث لعب بقميص فريق دلويتش هامليت الإنجليزي عام 1911، كما لعب في نفس العام لنادي فولهام، قبل أن يعود لفريقه السابق ويقضي بين صفوفه 4 سنوات.

بعد رحلة احترافية في إنجلترا، عاد حجازي إلى المصري ليلعب لعدة أندية بدأها بالسكة الحديد موسم 1914 - 1915، ثم انتقل للنادي الأهلي عام 1915 ليلعب بين صفوفه 8 سنوات، قبل أن ينتقل للغريم التقليدي الزمالك، ليعود للأهلي لعامين، ثم الزمالك مجدداً، قبل أن يعلن اعتزاله بقميص القلعة البيضاء.

إبراهيم سعيد: أول محترف في الألفية الجديدة

يعد إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، أول محترف في الدوري الإنجليزي الممتاز في الألفية الجديدة.

وانضم مدافع القلعة الحمراء السابق إلى نادي إيفرتون عام 2003، وهو في التاسعة عشرة من عمره، قبل أن يعود بعدها بعام إلى الزمالك، لينتقل بين عدة أندية، قبل إعلان اعتزاله عام 2011 في الاتحاد السكندري.

أول هدف صناعة مصرية خالصة

وفقاً لموقع "أوبتا" للإحصائيات، فإن هدف محمود حسن "تريزيجيه" لاعب آستون فيلا الإنجليزي، في مرمى تشيلسي الموسم الماضي، والذي سجله من صناعة مواطنه أحمد المحمدي، يعد أول هدف صناعة مصرية وتسجيل مصري في تاريخ البريميرليج.

صلاح: أول هداف مصري للدوري الإنجليزي

في أول موسم له بقميص ليفربول، استطاع محمد صلاح دخول التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي، لأول مرة في تاريخ الرياضة المصرية.

وتمكن الفرعون المصري من حسم الصراع على اللقب برصيد 32 هدفاً، موسم 2017 - 2018، بفارق هدفين عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام.

صحافة نت الجديد (صحافة مصر ) : آخرهم كوكا وصلاح.. لاعبون رفعوا شعار أول مصري في ملاعب أوروبا ( أخبار الوطن )

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/06/30 الساعة 07:36 ص