ارتداء القفازات ليس إجراءً وقائياً مهمّاً في زمن الكورونا

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

كشف تقرير لموقع Medical Xpress نقلاً عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا أن ارتداء القفازات لا يعد إجراء وقائياً مهمّاً للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

وأشار إلى أن القفازات لا تحمي بالضرورة من الإصابة بالمرض وقد تؤدي إلى انتشار الجراثيم، وذكرت المديرة الطبية المساعدة لبرنامج مكافحة العدوى للأطفال في جامعة شيكاغو “أليسون بارتليت”، أن القفازات لا تشكل بديلاً لعملية غسل اليدين.

وأضافت أنها تمنح شعوراً زائفاً بالأمان ولا تشكل طريقة للحماية من الوباء الناتج عن فيروس كورونا، كما أكدت على ضرورة غسل اليدين بعد نزعها، وتابعت أنه يمكن استخدام القفازات لغسل الصحون والقيام بالأعمال المنزلية وليس للوقاية من الفيروسات.

ارتداء القفازات ليس إجراء وقائيا مهم ا في زمن الكورونا

 

ونبهت الناس إلى أن ذلك يمكن أن يحرم أفراد الفرق الطبية من القفازات، مشددة على إجراءات الوقاية مثل البقاء في المنزل ووضع الكمامة خارجه مع احترام مبدأ التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بالصابون والماء.

كانت هذه تفاصيل ارتداء القفازات ليس إجراءً وقائياً مهمّاً في زمن الكورونا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 04:55 م