اللقاح الروسي ضد كورونا سيكون متاحاَ خلال 10 أيام

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أوردت بلومبيرغ أمس أن روسيا تعتزم الحصول على رخصة تسجيل اللقاح الذي طورته للوقاية من وباء فايروس كورونا الجديد خلال الفترة 10-12 آب 2020، لتكون السباقة في صنع لقاح ينقذ البشرية من كورونا.

وأوضحت أن اللقاح الذي طوره معهد غماليا، بالتعاون مع صندوق الاستثمارات المباشرة السيادي الروسي، سيصبح ممكناً استخدامه لتلقيح المدنيين بعد 3-7 أيام من ترخيصه.

وكانت أعلنت روسيا، السبت، أنها فرغت من التجارب السريرية على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد- 19″، كاشفة عن أنها تخطط لحملة تطعيم واسعة بين السكان.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن وزير الصحة، ميخائيل موراشكو، قوله إن مركز غماليا البحثي الخاص بالفيروسات والتنكولوجيا الحيوية قد أنهى التجارب السريرية.

وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق عن أملها في أن يكون اللقاح الذي تطوره أول من يحصل على موافقة دولية، بعد انتهاء التجارب عليه.

وروسيا ليست وحدها التي تطور لقاحات مضادة لفيروس كورونا، إذ يجري حاليا تطوير واختبار أكثر من 150 مصلا حول العالم، لكنها لم تحصل على موافقات واسعة على استخدامها حتى الآن.

 

وكشف الوزير الروسي إن المركز الحكومي يعمل حاليا على تطوير لقاح آخر مضاد لفيروس كورونا، ودخل مراحل التجارب السريرية.

اللقاح الروسي ضد كورونا سيكون متاحا خلال 10 أيام

 

 

 

 

 

 

 

كانت هذه تفاصيل اللقاح الروسي ضد كورونا سيكون متاحاَ خلال 10 أيام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الإمارات بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 04:55 م