القائمة تضم مصر ولبنان.. الكويت تحظر دخول المسافرين من 31 دولة حول العالم

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

نقلت صحيفة القبس الكويتية عن هيئة الطيران المدني، السبت 1 أغسطس/آب 2020، أن السلطات قررت حظر الطيران التجاري إلى 31 دولة، بسبب فيروس كورونا، منها دول عربية.

هيئة الطيران المدني قالت إن الدول هي: “الهند- إيران- الصين- البرازيل- كولومبيا- أرمينيا- بنغلاديش- الفلبين- سوريا- إسبانيا- سنغافورة- البوسنة والهرسك- سريلانكا- نيبال- العراق- المكسيك- إندونيسيا- تشيلي- باكستان- مصر- لبنان- هونغ كونغ- إيطاليا- مقدونيا الشمالية- مولدوفا- بنما- بيرو- صربيا- مونتنيغرو- جمهورية الدومنيكان- كوسوفو”.

حسبما قالت الصحيفة الكويتية، التي نقلت عن مصادر حكومية أن سبب المنع صحي، وليس له علاقة بالسياسة.

يذكر أن الكويت قد أعلنت السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من الكويت وإليها، باستثناء 7 دول وهي: ” بنغلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال، وإيران”.

القائمة تضم مصر ولبنان الكويت تحظر دخول المسافرين من 31 دولة حول العالم

حسبما قالت الصحيفة الكويتية، التي نقلت عن مصادر حكومية أن سبب المنع صحي، وليس له علاقة بالسياسة.

من جانبها، ذكرت النائب صفاء الهاشم، أن وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر أبلغها برسالة وزير الصحة، مفادها أن قراراً صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر. حيث قالت في تغريدة لها: “أبلغني للتو الأخ وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر برسالة وزير الصحة التالية: صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر، علماً أن هناك وقفاً لإصدار الإقامات الجديدة وكروت الزيارة وإصدار الفيزا لجميع الدول”.

https://www.facebook.com/EgyptianCabinet/photos/a.825570437621323/1673919579453067?type=3في حين قالت شركة مصر للطيران السبت في بيان لها: “اعتباراً من اليوم ولحين إشعار آخر، وذلك في ضوء القرار الذي أعلنته هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم، بوقف الرحلات التجارية من 31 دولة، ومن بينها مصر، في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء على تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت، فإن الشركة تهيب بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت”.

كانت هذه تفاصيل القائمة تضم مصر ولبنان.. الكويت تحظر دخول المسافرين من 31 دولة حول العالم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 05:00 م