رويترز: مالك TikTok الصيني يعرض التخلي عن حصته لإبرام اتفاق مع أميركا

صحافة نت الجديد - أخبار أقتصادية : كشفت رويترز عن أن شركة ByteDance الصينية وافقت على التخلي عن عملياتها الأميركية بالكامل فيما يتعلق بتطبيق TikTok في محاولة لإنقاذ صفقة مع البيت الأبيض، بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إنه قرر حظر هذا التطبيق، وبموجب الاتفاق المقترح الجديد، ستخرج ByteDance بالكامل وستتولى Microsoft مسؤولية TikTokفي الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أميركيون إن TikTok الواقعة تحت مظلة صينية تشكل خطراً على الولايات المتحدة بسبب البيانات الشخصية التي تتعامل معها. وسيمثل تنازل ByteDance اختباراً يكشف ما إذا كان تهديد ترامب بحظر TikTok هو تكتيك تفاوضي أو ما إذا كان عازما على اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا التطبيق من وسائل التواصل الاجتماعي الذي لديه ما يصل إلى 80 مليون مستخدم نشط يوميا في الولايات المتحدة.

رويترز مالك tiktok الصيني يعرض التخلي عن حصته لإبرام اتفاق مع أميركا

وكانت ByteDance تسعى سابقا إلى الاحتفاظ بحصة أقلية في أعمال TikTok الأميركية، وهو ما رفضه البيت الأبيض.

وكانت رويترز قد ذكرت سابقاً أن شركة ByteDance تلقت اقتراحا من بعض مستثمريها، بما في ذلك شركتا Sequoia و General Atlantic لنقل معظم ملكية TikTok إليهم. وقدر الاقتراح القيمة بنحو 50 مليار دولار، إلا أن بعض المديرين التنفيذيين في ByteDance يعتقدون أن القيمة السوقية للتطبيق أكبر من ذلك.

كانت هذه تفاصيل رويترز: مالك TikTok الصيني يعرض التخلي عن حصته لإبرام اتفاق مع أميركا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 09:44 م