كيف تفاعل الأردنيون مع قرار منع المناسف والكنافة خلال الحملات الانتخابية؟

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أثار قرار الهيئة المستقلة للانتخاب بمنع "المناسف والحلويات" خلال الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات النيابية القادمة المقبلة، جدلا واسعا وحالة من الرفض في صفوف أصحاب الملاحم ومحال الحلويات.

اقرأ أيضاً : الهيئة المستقلة للانتخاب تمنع "المناسف" خلال الدعاية الانتخابية للمرشح - فيديو

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني إن الهئية اشترطت على المرشح في الانتخابات النيابية القادمة عدم تقديم "المناسف" ومختلف الاطعمة والحلويات مثل "الكنافة" خلال الدعاية الانتخابية.

كما اشترطت الهيئة على كل مرشح تأمين معقمات داخل المقر الانتخابي، للوقاية من فيروس كورونا.

وما أن سمع الأردنيون بهذا النبأ، حتى تداعي الآلاف منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتوقع أضعف مشاركة شعبية بالانتخابات المقبلة، فيما رأى كثيرون أن أسماءا لامعة لن يكون بإمكانها نيل مقعد في البرلمان لغياب المناسف والحلويات داخل مقراتها.

ومن أبرز المعترضين على هذا القرار أصحاب الملاحم، الذين اعتبروا أنهم سيتكبدون خسائر كبيرة، نتيجة عدم تمكينهم في ظل هذا الموسم الانتخابي من بيع اللحوم بكميات كبيرة للمرشحين.

كيف تفاعل الأردنيون مع قرار منع المناسف والكنافة خلال الحملات الانتخابية

وكذلك الأمر لأصحاب المطاعم الين تقدر مبيعاتهم خلال موسم الانتخابات بعشرات آلاف الدنانير.

ويعد تقديم المناسف في الأردن إبان الانتخابات، واحدة من العلامات الفارقة للانتخابات البرلمانية في جميع أنحاء العالم.

ودعا أصحاب مطاعم وحلويات، الهيئة المستقلة للعودة عن قرارها بمنع المناسف والحلويات، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من صعوبة أوضاعهم الاقتصادية في ظل أزمة كورونا.

كانت هذه تفاصيل كيف تفاعل الأردنيون مع قرار منع المناسف والكنافة خلال الحملات الانتخابية؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 09:57 م