وزير الصحة اللبناني يؤكد نتواصل مع منظمة الصحة العالمية للحصول على طائرة مساعدات

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار بيروت إلى 78 قتيلا بعضهم من الأطقم الطبية.

ووفقًا لوسائل إعلام لبنانية، أضاف حسن، أنه تم تسجيل 4000 مصابًا حتى الآن، مشيرا إلى أن مستشفيات العاصمة بيروت ممتلئة بالجرحى.

وأكد أنه لا يعلم ماهية المفرقعات، مشيرا إلى أنه على اتصال مع منظمة الصحة لاستقدام طائرة مساعدات.

ولفت إلى أن مستشفى الروم توقف عن العمل كليا بسبب أضرار الانفجار"، مؤكدا أن ما حدث اليوم أكبر من حجم لبنان بوضعه الحالي وهذه الكارثة هي تحدٍ للدولة وفاجعة بامتياز.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قد  وجه القوات المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات انفجار بيروت وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة لضبط الأمن.

ووفقًا للوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أمر عون بتقديم الإسعافات إلى الجرحى والمصابين على نفقة وزارة الصحة، وتأمين الإيواء للعائلات المتضررة نتيجة الأضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات بسبب الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت اليوم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حاكم ولاية نيويورك ينتقد تشكيك ترامب في سقوط الرجل المسن

حاكم نيويورك يصرح بان تعامل الحكومة مع كورونا أسوأ خطأ في تاريخها

كانت هذه تفاصيل وزير الصحة اللبناني يؤكد نتواصل مع منظمة الصحة العالمية للحصول على طائرة مساعدات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/08/05 الساعة 03:54 ص