تضامن عربي ودولي مع لبنان لمواجهة آثار انفجار مرفأ بيروت

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أعربت دول عربية وغربية تضامنها مع لبنان لمواجهة الانفجار الضخم الذي وقع في العنبر رقم 13 في مرفأ بيروت، يوم أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن وقوع العشرات من الضحايا وآلاف الجرحى.وقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان".

وقالت وزارة الخارجية السعودية بأن حكومة المملكة العربية السعودية تتابع ببالغ القلق والاهتمام تداعيات الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت اليوم، وما أسفر عنه من سقوط قتلى ومصابين.وعبّرت حكومة المملكة عن خالص عزائها ومواساتها لذوي الضحايا والمصابين، سائلة المولى عز وجل أن يرحم من توفوا في هذا الحدث الأليم، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ لبنان من كل مكروه.وأكدت الوزارة وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني.

فيما أعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عن تضامن بلاده حكومة وشعبا مع لبنان على خلفية الانفجار الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت.وعبرت دولة الإمارات العربية المتحدة عن كامل تضامنها مع الشعب اللباني في هذه الظروف الصعبة.كذلك، أمر نائب الأمير وولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى لبنان لمواجهة آثار الانفجار الضخم الذي تعرض له مرفأ بيروت عصر اليوم الثلاثاء.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

كما أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية إلى الرئيس اللبناني ميشال عون عبر فيها عن تعازيه الخالصة، وتعاطفه مع أسر ضحايا انفجار مرفأ بيروت.وغرد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على تويتر باللغة العربية تضامنا مع لبنان "قائلا:"أعبر عن تضامني الاخوي مع اللبنانيين بعد الانفجار الذي تسبب بعدد كبير من الضحايا هذا المساء في بيروت وخلّف أضرارا جسيمة.

وأوضح أن فرنسا تقف إلى جانب لبنان دائما، لافتا إلى أن هناك مساعدات واسعافات فرنسية يتم الآن نقلها إلى لبنان.

ونيابة عن الأمم المتحدة، أعرب المنسق الخاص في لبنان يان كوبيش لرئيس الوزراء حسان دياب عن استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة بما فيها الإنسانية في أعقاب الكارثة المأساوية في بيروت.

وقال: "ستقوم نائ

كانت هذه تفاصيل تضامن عربي ودولي مع لبنان لمواجهة آثار انفجار مرفأ بيروت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/08/05 الساعة 04:30 ص