ما الذي تخطط له الامارات في اليمن .. تغيير قيادة حزام عدن وتصريحات إعلامية عن شن حرب جديدة

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

بعد مرور أكثر من عام على انقضاء الحرب الأخيرة في عدن بين الحكومة اليمنية من جهة والامارات وميليشيا الانتقالي من جهة أخرى والتي بعد تدخل سعودي إثر غارات إماراتية قتلت وجرحت عشرات الجنود من الجيش الوطني في عدن وابين ومنعت الحكومة من السيطرة على عاصمتها المؤقتة عدن من أيدي ميليشيا الانتقالي .

ورغم توقيع اتفاق الرياض في نوفمبر من العام الماضي وتقاسم السلطة بين الحكومة وميليشيا الانتقالي إلا أن الاتفاق تعثر لتعود السعودية وتعلن قبل شهرين عن اتفاق جديد اسمه آليه تسريع اتفاق الرياض أكد على تقاسم السلطة وتعيين محافظ عدن ومدير للشرطة هناك لكن الوضع ظل جامدا .

وقالت الحكومة اليمنية إنها أوفت بما عليها من التزامات بموجب اتفاق الرياض وآلية تسريعه وقال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إن حكومته عينت محافظا لعدن من قيادة المجلس الانتقالي ( احمد لملس ) وقد باشر عمله في عدن وعينت مديرا للشرطة محمد أحمد الحامدي لكنه عجز عن الوصول إلى مقر عمله وقالت مصادر خاصة وفقا لما أرودته مصادر إعلاميه إن الحامدي أعيد من المطار ولم يسمح له العودة إلى عدن .

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

بينما قال الانتقالي إنه سلم كامل خططه لنقل القوات من ابين وإخراج القوات من عدن إلى التحالف والمفاوضات الدائرة بالسعودية لكنه اتهم الحكومة بعرقلة التنفيذ .

وقالت مصادر مقربة من الانتقالي وإعلاميون انتقاليون إن اللواء شلال شايع مدير الأمن السابق لعدن رفض تسليم إدارته إلا بشروط منها السماح له بالعودة من ابوظبي إلى عدن بينما يقول ناشطون ومدونون إن شلال يرفض تماما تسليم الشرطة .

إلى ذلك أجرت قوات الحزام الأمني في عدن تغييرا في قيادتها بالعاصمة المؤقتة وصدر قرار عن ألوية الدعم والإسناد الممولة من الإمارات بتعيين جلال الربيعي قائدا للحزام الأمني في عدن وهو عنصر في الحزام من يافع بدلا للقائد السابق وضاح عمر .

ويقول مراقبون إن التغييرات المفاجئة تنبئ عن استعدادات جديدة خلال الأيام المقبلة لعدة سيناريوهات قد يكون من بينها خيار الحرب الشاملة كما يسميها حسين حنشي الصحفي المقرب من قيادة الانتقالي والتي يراها قادمة لا محالة .

وتزامنت التغييرات في عدن مع تعزيزات عسكرية تقترب من 1500 مسلح وصلوا إلى أرخبيل سقطرى التي تسيطر عليها الامارات .

كانت هذه تفاصيل ما الذي تخطط له الامارات في اليمن .. تغيير قيادة حزام عدن وتصريحات إعلامية عن شن حرب جديدة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على هنا عدن وقد قام فريق التحرير في صحافة اليمن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2020/09/28 الساعة 06:42 ص