علماء روس يبتكرون أول كمبيوتر كيميائي عصبي في العالم

2020-10-18T16:54:30+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - تكنولوجيا :

ابتكر العلماء في مركز الكيمياء بجامعة بلطيق الاتحادية في كالينينجراد، أول كمبيوتر كيميائي عصبي في العالم يعتمد على تفاعل بيلؤوسوف-جابوتينسكي الكيميائي.

ويعمل الجهاز على غرار مبدأ عمل الشبكات العصبية التي تشكلها الخلايا العصبية في دماغ الإنسان، والعنصر الأساسي للكمبيوتر هو مذبذب دقيق (خلية) بحجم حوالي 0.1 مم. 

ووفقًا للعلماء، يجب أن يشبه سلوك الكمبيوتر السلوك الذكي للكائنات الحية، بحسب ما نقله موقع "كلوبس" المحلي.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

وقال مدير مركز الكيمياء، فلاديمير فاناج، إن الغرض من التطوير هوالتجسيد التجريبي للمفهوم النظري للحاسوب العصبي الكيميائي في جهاز صغير حقيقي، ووفقا له، فإن الاختراع سيطلق عليه "دماغ كيميائي، وليس كمبيوتر، كما ستفوق سرعته سرعة الكمبيوتر العادي".

وتابع العالم، "تخيل جحافل من الحشرات الذكية الصغيرة (التي يبلغ قطرها حوالي ملليمتر واحد) يمكنها التحرك وتنفيذ المهام المستهدفة، على سبيل المثال، البحث عن الطعام، وهذا النوع من الذكاء الاصطناعي سيكون أقرب إلى الإنسان".

اقرأ أيضا:كويكب صغير سيمر قرب كوكبنا  .. اليوم 

كانت هذه تفاصيل علماء روس يبتكرون أول كمبيوتر كيميائي عصبي في العالم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 04:54 م