جدوى ريت يوافق على إتاحة خيار الاستثمار بأصول عقارية خارج السعودية

صحافة نت الجديد - أخبار أقتصادية :

الرياض - مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن الموافقة على تعديل نسبة تركّز الإستثمارات العقارية للصندوق في مكة المكرمة والمدينة المنورة لتكون بنسبة 60% على الأقل من إجمالي أصول الصندوق، بدلاً من كونها لا تقل عن 100% من إجمالي قيمة أصول الصندوق حالياً.

وذكر الصندوق في بيان على السوق المالية السعودية- "تداول" اليوم الأحد، أنه تم أيضاً الموافقة على توسيع النطاق الجغرافي لاستثمارات الصندوق إضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لتشمل بقية مدن المملكة العربية السعودية وبنسبة لا تزيد عن 40% بحد أقصى من إجمالي قيمة أصول الصندوق.

كما وافق المجلس على إتاحة خيار الاستثمار في أصول عقارية خارج المملكة العربية السعودية وبما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق.

وأقر المجلس أيضاَ خلال إجتماعه الموافقة على تحديث استثمارات الصندوق الأخرى مع بقاء نسبة التخصيص كما هي بما لا يزيد عن 25% من إجمالي أصول الصندوق وإضافة إتفاقيات إعادة الشراء وحقوق المنفعة، والنقد وما في حكمة وصناديق أسواق النقد.

واعتمد المجلس إضافة وحدات في صناديق استثمارية وصناديق الملكية الخاصة التي تستثمر في القطاع العقاري المطروحة طرحاً عاماً أو خاصاً سواء كانت هذه الصناديق مداره من قبل مدير الصندوق أو أي شخص آخر على أن تكون جميع هذه الاستثمارات متوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية ومرخصة من قبل الهيئة.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

ترشيحات:

شركات التقنية المالية المصرح لها بالسعودية ترتفع لـ32 شركة

"سابك": توسيع نطاق مشروع تحويل النفط إلى كيماويات مع أرامكو السعودية

العقاري السعودي يُنفذ 3 ملايين عملية إلكترونية خلال 9 أشهر

كانت هذه تفاصيل جدوى ريت يوافق على إتاحة خيار الاستثمار بأصول عقارية خارج السعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة السعودية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 06:30 م