الفايز: سنعمل على تطوير واستدامة المنتج السياحي

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

أخبار البلد - 18/10/2020 18:40

السوسنة - دعا وزير السياحة والآثار نايف الفايز، لاستغلال توقف قدوم السياح من الخارج خلال الفترة الحالية، والعمل على تطوير واستدامة المنتج السياحي، ووضع الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستقبال السياح بعد انتهاء جائحة كورونا.

وأضاف الفايز، خلال زيارته لجمعية الأدلاء السياحيين، اليوم الأحد، أن وصف جلالة الملك عبدالله الثاني للإدلاء السياحيين بأنهم هم السفراء داخل الوطن، ما هو إلا تأكيد على دورهم المهم في نقل ووصف الصورة الحقيقية عن المملكة والمناطق السياحية التي تزخر بها للسياح، والذي بدوره سينقل تجربته وطريقة التعامل معه الى الخارج.

وأشار، خلال لقائه رئيس وأعضاء جمعية الأدلاء السياحيين، الى أنه جرى العمل على تدريب وتطوير مهارات العنصر البشري العامل في القطاع السياحي بالفترات الماضية والاستثمار فيه، مؤكدا أن الموارد البشرية الأردنية والقدرات الكبيرة التي تتمتع بها، هو ما يميز الأردن عن غيره من البلدان.

وفيما يخص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أكد الفايز أن من أولويات الحكومة وتوجهاتها، تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين، والعمل على ديمومتها، مشيرا إلى أن الادلاء السياحيين هم جزء أصيل من القطاع الخاص السياحي.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

توقيف فارض أتاوات 15 يومًا

وقال إنه خلال الفترة الحالية وبسبب وباء كورونا سيجري التركيز على السياحة الداخلية والمحافظة عليها والتي تعد صمام أمان للمحافظة على المنشآت السياحية والعاملين بالقطاع، مؤكدا أن المحافظة على استمرارية عمل الأدلاء السياحيين وغيرهم من العاملين بالقطاع على رأس أولويات الوزارة.

وأكد الفايز قوة القطاع السياحي الأردني ومرونته بالتصدي للضربات التي يتعرض لها وقدرته على العودة بشكل أقوى مما كان عليه بالسابق.

وبشأن الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل الجمعيات السياحية، أوضح الفايز أن جميع الانظمة والقوانين القابلة للتطبيق ستخضع للدراسة والمراجعة، وأن كل ما هو معني في رفع سوية عمل الجمعيات وأعضائها وتنظيم عملهم وتطويره، سيجري تعديله ضمن الأصول.

وأشار الى أنه ستعقد ورشات عمل مكثفة مع جميع الجمعيات السياحية للخروج بحلول للتحديات التي تواجه القطاع

كانت هذه تفاصيل الفايز: سنعمل على تطوير واستدامة المنتج السياحي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 06:40 م