السعودية تعلن عن إجراءات جديدة للمعتمرين القادمين من الخارج

2020-10-26T21:25:00+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - ترفيه و منوعات :

اوضحت السعودية، الأحد 25 أكتوبر2020 الجاري، الضوابط الجديدة التي تخص الخدمات المقدمة للمعتمرين القادمين من الخارج من قبل شركات العمرة ووكلاء السفر المرخصين خارج المملكة.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ونقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس” أن وزارة الحج والعمرة السعودية ذكرت إنه من المقرر البدء في استقبال المعتمرين من كافة دول العالم بالتدريج وذلك بداية من الأسبوع المقبل، وأكدت أنه حسب شروط وزارة الصحة السعودية، “يشترط ببروتوكول استحقاق العمرة أن أعمار المعتمرين من الخارج تبدأ من ١٨ سنة إلى ٥٠ سنة.

إجراءات جديدة

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

قالت وزارة الحج والعمرة إنه يشترط تقديم المعتمر شهادة فحص (PCR) تكون نتيجته سلبية، وتثبت خلوه من فيروس كورونا المستجد، صادرة من مختبر موثوق من دولة الشخص المعتمر ولا تتجاوز مدته صلاحيتها 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

وعلى المعتمر الحجز المسبق لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة، على أن تكون حسب الضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة الخاصة بالعمرة على تطبيق العمرة الجديد “تطبيق اعتمرنا”،

كما أكدت الوزارة، أن تكون حجوزات الطيران الخاصة بالمعتمر مؤكدة الذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر وسيخضع المعتمرون لعزل صحي مدته ثلاثة أيام فور وصولهم إلى المملكة والفنادق التي سيقيمون بها.

ايضا طلبت الوزارة من شركات العمرة تقسيم المعتمرين القادمين من الخارج لمجموعات وتشمل كل مجموعة عدد50 معتمر بحد أدنى، وتقوم شركة العمرة بتعين قائد مرشد لكل مجموعة، وتقوم بحجز برنامج موحد لهم بكافة الخدمات من طيران وسكن ونقل ويكون متزامن مع موعد الحجز لأداء العمرة والزيارة في تطبيق “اعتمرنا” المخصص لمعتمري الخارج.

واوضحت الوزارة إلى أن إجراءات عودة مناسك العمرة ستتم بالتنسيق مع كل من وزارة الصحة ووزارة الخارجية والجهات المعنية على تحديد الدول التي سيقدم منها المعتمرون، وعددهم بشكل دوري على حسب تصنيف الإجراءات الوقائية، وشروط الدول التي سيقدم منها المعتمرون والزوار إلى المملكة.

أخبار صحافة نت الجديد الجديد

استئناف العمرة

كشفت مصادر إعلامية سعودية في وقت سابق، أن السلطات في المملكة قد بدأت بخطوات عملية تنظيم الآلية لعودة أداء مناسك العمرة التي توقفت منذ حوالى ستة شهور، وذلك بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت جريدة الوطن السعودية عن مصادر مطلعة لم تعلن اسمها أن لجنة رباعية تتألف من وزارتي الحج والعمرة، والصحة، ورئاسة شؤون المسجد الحرام والأمن العام والمسجد النبوي، انعقدت لبحث وتطبيق الآلية لعودة مناسك العمرة خلال الفترة المقبلة.

أكدت المصادر للصحيفة أن اللجنة رفعت عدة مقترحات إلى الجھات المعنیة، من بين هذه المقترحات: إمكانية البدء باستقبال المعتمرين من الداخل اى من المقيمين بالمملكة، ولكن تكون بأعداد محدودة وبمواعيد ثابتة لأداء مناسك العمرة حسب إجراءات تحرك مقيدة جداً، في “بروتوكولات مشابهة جداً لموسم الحج الأخير”.

ويذكر ان وزارة الداخلية السعودية كانت قد أكدت، في سبتمبر الماضي، أنه سوف يتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة بالتدريج، وبناءً على ما سوف يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات الخاصة بجائحة كورونا، من دون تفاصيل.

وكانت المملكة العربية السعودية قررت منذ شهر مارس الماضي وقف أداء مناسك العمرة، بسبب كورونا، غير أنها اقامة موسم حج بشكل “محدود للغاية”، وذلك لمواجهة تداعيات الفيروس، وكان مقتصراً على المقيمين داخل المملكة فقط

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كانت هذه تفاصيل السعودية تعلن عن إجراءات جديدة للمعتمرين القادمين من الخارج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نجوم مصرية وقد قام فريق التحرير في صحافة مصر بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأثنين 2020/10/26 الساعة 09:25 م